1. الرئيسية
  2. /
  3. مقالات
  4. /
  5.  نصائح رجيم ال50 كيلو

مقالات

 نصائح رجيم ال50 كيلو

نشر في

 نصائح رجيم ال50 كيلو

العديد من الأشخاص يحتاجون إلى قوة كبيرة وتحفيز هائل للبدء باتباع حمية غذائية. تستطيعون معرفة ما يختبئ خلف هذه الصعوبة في اتخاذ القرار ببدء الحمية، وما الذي يمنعكم من تخسيس الوزن وكيفية مواجهته، من خلال النصائح التالية:

1. معرفة مسببات السمنة

العديد من الأشخاص، سواء كانوا مدركين أو غير مدركين، يملكون أسبابًا معينة تجعلهم غير مبالين بوزنهم الزائد. هؤلاء الأشخاص يميلون إلى إنكار هذه الأسباب وعدم مواجهتها وجهًا لوجه. ولكن، من أجل النجاح في تخسيس الوزن يجب التخلص من هذه الأسباب التي تمنعنا من فعل ذلك.

هذه الأسباب قد تكون مختلفة ومتنوعة. فالكثير من الأشخاص يفضلون المعاناة من الوزن الزائد لكي لا يواجهوا مشاكل العلاقات الحميمة أو عدم قدرتهم على بناء علاقات اجتماعية. بل قد يختبئون وراء الوزن الزائد ويلقون الذنب عليه، عندما يدركون أن الحمية يمكن أن تحل مشكلة العلاقات الحميمة لديهم والتوتر الاجتماعي.

2. تطوير الرغبة والاستعداد

الكثير اعتادوا على إلقاء اللوم على حياتهم كسبب لمعاناتهم من الوزن الزائد. على سبيل المثال، لا يجدون الفائدة في الحمية عندما تكون حالتهم المادية صعبة، أو عندما يعتقدون بأن الحمية لن تساعدهم على تغيير حياتهم أو مكان عملهم. والكثير منهم يقنعون أنفسهم بأنهم لا يملكون الوقت لإنقاص وزنهم، أو أن علاقاتهم سيئة فلماذا المحاولة، أصلًا؟

وهنا تدخل الرغبة، إذا اتخذ الشخص قرارًا بينه وبين نفسه، حتى وإن كان ذلك بمساعدة اختصاصي، فسوف ينقص من وزنه، بالرغم من أن حياته غير كاملة وبالرغم من أن حالته المادية سيئة وبالرغم من أنه من شبه المؤكد سيبقى في نفس مكان العمل بعد الحمية.

سيصبح أسهل عليه تخسيس وزنه وستكون هذه العملية أسرع. ومن يدري، ربما تتغير حياته بفضل ذلك.

3.  اختيار الحمية الملائمة

لكي تختاروا الطريق الأفضل لتخسيس الوزن، من المهم الحصول على نصائح من مصادر مختلفة، سواء كان ذلك من أصدقاء أو أفراد عائلة من ذوي الخبرة أو استشارة اختصاصي تغذية أو معالج نفسي، إن استدعت الحاجة، ومن الممكن الانضمام إلى جلسات استشارة في مجموعات مختلفة لمراقبي الوزن وتقييم مدى ملاءمة هذه البرامج لكم.

لكن التقييم والتفكير بالحمية الملائمة قد يستغرقان، في بعض الأحيان، وقتًا طويلًا، حتى أن بعض الأشخاص يقررون أحيانا تأجيلها لأنهم يعتقدون بأنهم غير مستعدين لتنفيذها. لذلك، يجب الانتباه وعدم الوقوع في هذا الفخ. حتى وإن وقع اختياركم على حمية غير ملائمة لكم، من الممكن دائمًا استبدالها بحمية أخرى.

4.  محاسبة الذات

للتمكن من القيام برجيم 50 كيلوغرام، من الضروري محاسبة الذات.

Advertisement

عندما نتكلم عن حمية لإنقاص بعض الكيلوغرامات، ليس هنالك ضرورة لمتابعة تخسيس الوزن بشكل دقيق. ولكن، عند الحديث عن حمية جدية، سواء كان ذلك  في إطار برامج للحفاظ على الوزن أو بمساعدة اختصاصية تغذية، أو حتى بمفردكم، يجب تسجيل السعرات الحرارية التي يتم استهلاكها وكمية الكيلوغرامات التي يتم فقدانها بشكل دقيق.

عند البدء بتنفيذ حمية جديدة، من الممكن أن تكون محاسبة الذات عملية صعبة، خاصة عندما تتابعون وتراقبون وزنكم وكمية طعامكم طوال الوقت. ولكن، عندما يتم الوصول إلى وتيرة جيدة وتبدؤون بملاحظة انخفاض الوزن، سترون أن عملية محاسبة الذات ستصبح أسهل وربما ممتعة أكثر أيضًا.

5. ملاءمة التوقعات

رجيم 50 كيلو بشكل صحي ليس بالعملية السريعة، بل قد يستغرق سنة أو سنتين في بعض الحالات. من المهم تذكر هذه الحقيقة وتقبلها. لا تتخذوا الأشخاص الذين يبدؤون حمية سريعة لإنقاص بعض الكيلوغرامات مثالًا أعلى لكم، لأن هذه العملية مختلفة تمامًا.

حاولوا تقسيم عملية تخسيس الوزن إلى عدة مراحل. ابدؤوا بـ 20 كغم وافعلوا كل ما تستطيعون لإنقاصها، وبعد ذلك 10 كغم أخرى وهكذا دواليك.

لا تفكروا بكل الـ 50 كغم التي يجب عليكم إنقاصها، مرة واحدة، لأن هذا سوف يبدو  صعبًا جدًا وقد يؤدي إلى تشتت أفكاركم وربما يقودكم إلى اليأس والإحباط أيضًا.

طريقة أخرى هي أن تضعوا أمامكم أهدافا قريبة، كالأعياد مثلًا. حددوا مع أنفسكم بأنه يجب عليكم إنقاص 10 كغم حتى العيد القادم، وعندها سيكون العيد الذي ينتظركم هدفكم القريب.

هكذا، لن يكون المستقبل مجهولًا. ولكن، هنالك شيء ملموس يمكن التمسك به والسعي نحو الوصول إليه. أحيانًا تكون هنالك الكثير من الأعياد في فترات زمنية قصيرة نسبيًا. ولذلك، يوجد لديكم الكثير من النقاط الزمنية التي يمكنكم التمسك بها لإنقاص 50 كغم.

6. تطوير الأنانية السليمة

العديد من الأشخاص منشغلون بغيرهم كل الوقت، سواء كان ذلك من خلال توصيل الأولاد إلى دورات، التسوق، الغسيل، الأصدقاء، العمل وغير ذلك الكثير، فلا يتبقى لديهم وقت كاف للقيام بشيء آخر غير الأكل، الذي يكون بمثابة تعويض لهم عن اليوم الطويل الذي قضوه في العمل من أجل الآخرين.

ولذلك، فإن الأشخاص الذين يبدؤون حمية، وبالأخص إن كانت حمية هدفها إنقاص كثير من الوزن، ينبغي عليهم تطوير القليل من الأنانية وأن يضعوا أنفسهم قبل الآخرين وإلّا فلن يتبقى لديهم الوقت الكافي لممارسة الرياضة أو تحضير الوجبات الصحية.

من أجل القيام بذلك، هنالك حاجة إلى قوى نفسية كبيرة وإصرار. في البداية سيكون الأمر صعبًا جدًا، ومن السهل استدراجكم إلى توصيل الأولاد إلى الدورات، بدل ممارسة رياضة المشي، مثلًا.

ولكن، لكي تستطيعوا الحصول على ذلك، حاولوا أن تصعبوا على أنفسكم. إذا كنتم ستوصلون الطفل إلى الدورة أو ستذهبون إلى التسوق، أوقفوا السيارة في مكان أكثر بعدًا عن هدفكم في كل مرة لكي تستطيعوا المشي أكثر وأكثر على القدمين.

7. طلب المساعدة

Advertisement

عندما نتحدث عن رجيم 50 كيلو، فإن طلب المساعدة هو أمر ضروري، عند الحديث عن قائمة أغذية جديدة لحميتكم.

حتى إن كنتم تملكون الإصرار والحافز للنجاح في تخسيس الوزن، سوف تستصعبون فعل ذلك إذا كنتم ترون كل وجبات تسالي الأطفال في كل مرة تفتحون فيها خزانة المطبخ، أو في كل مرة يطلب فيها زملاؤكم البيتزا.

لذلك، من المحبذ عقد الجلسات الخاصة، سواء في غرفة الجلوس أو في المكتب، وطلب المساعدة من أقربائكم لكي يساعدوكم على المحافظة على التغذية السليمة وعدم الانقياد وراء الرغبة الجامحة.

8. الإصغاء لذوي الخبرة

قبل البدء بتنفيذ حمية، وخصوصا إن واجهتم صعوبة في بدايتها وخلالها، من المهم الحصول على نصائح وعبر ممن كان في وضعكم ومر بهذه التجربة التي تمرون بها الآن.

الأشخاص الذين مروا بتجربة مماثلة وأنقصوا الكثير من وزنهم سوف يخبرونكم أية حمية اتبعوا، كيف تغيرت حياتهم بفضلها، وماذا يفعلون لكي يحافظوا على الوزن.

الأشخاص الذين لا يرون فائدة في اتباع الحمية قد يستفيدون من مثل هذه المحادثات، وخاصة إن استمعوا إلى تجربة شخص تغيرت حياته نحو الأفضل بفضل الحمية.

9. تحديد السلاح السري

أغلب الأشخاص الذين استطاعوا تخسيس وزنهم بشكل كبير فعلوا ذلك بواسطة استراتيجية طوروها هم بأنفسهم، مع الوقت. فقد أدركوا ما هو الصحيح بالنسبة لهم وما هو غير صحيح، وما الذي يفيدهم أكثر ويساعدهم على تخسيس الوزن بشكل أسرع.

لذلك، عندما تجدون السلاح السري الذي يخصكم والطريقة الأنجح بالنسبة لكم لإنقاص الوزن، من المهم توثيقها بكل تفاصيلها ومتابعتها حتى النهاية لكي تستطيعوا في نهاية الأمر تقديم النصائح لغيركم.

10. تعويض أنفسكم

ليس بالحلويات طبعًا، وإنما بثوب جديد، مثلًا، بمقاس واحد أو اثنين أصغر من مقاسكم السابق، تسريحة جديدة أكثر ملاءمة  لوجهكم المتغير أو حتى يوم في منتجع صحي لكي تدللوا جسدكم في الفترة الصعبة التي يمر بها.

Advertisement
أكمل القراءة
إعلان
إضغط هنا للتعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات

تأثير التوتر العصبي على أجهزة الجسم

نشر في

يعد الجهاز العصبي من أهم أجهزة الجسم التي تربط الصحة النفسية بالصحة الجسدية، حيث أن الضغط النفسي المزمن يولد الإجهاد أو التوتر العصبي والذي يسبب تغيرات فسيولوجية في وظائف أعضاء الجسم، مثل: ضيق التنفس، وتسارع ضربات القلب.

وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على تأثير التوتر العصبي على أجهزة الجسم المختلفة، مثل: الجهاز الهيكلي، والتنفسي، وجهاز الدوران، والغدد الصماء وغيرها.

تأثير التوتر العصبي على الجهاز العضلي الهيكلي

قد يؤثر التوتر العصبي على الجهاز العضلي الهيكلي، وتختلف الأجسام عن بعضها البعض في طرق الاستجابة، وإليك أبرز أعراض تأثير التوتر العصبي المحتملة على الجهاز العضلي الهيكلي:

  • صداع التوتر أو الصداع النصفي.
  • آلام في العضلات وخاصةً منطقة الكتفين والرقبة والرأس.
  • ألم في عظام أسفل الظهر والأطراف العلوية.
  • تأثير التوتر العصبي على الجهاز التنفسي

قد يشعر الشخص عند التوتر بضيق في التنفس والرغبة في أخذ كميات أكبر من الأكسجين لتفريغ التوتر العصبي.

حيث أن سرعة التنفس لا تعد مشكلة عند الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلات في التنفس لكنها قد تؤدي إلى تفاقم مشكلات التنفس عند الأشخاص المصابين بأمراض تنفسية، مثل: الربو، والانسداد الرئوي المزمن حيث يمكن أن يؤدي فرط التنفس إلى نوبات هلع.

تأثير التوتر العصبي على جهاز القلب والدوران

قد يؤدي التوتر العصبي إلى زيادة معدل ضربات القلب وزيادة إفراز هرمونات التوتر، مثل: الأدرينالين، والنورادرينالين بالإضافة لهرمون الكورتيزول (Cortisol) وعند ارتفاع مستوى تلك الهرمونات فإنها ترتفع قوة استجابة الجسم.

كما يسبب التوتر العصبي توسع الأوعية الدموية التي تقوم بدورها بنقل الدم إلى القلب والعضلات مما يؤدي إلى ضخ كميات أكبر من أدرينالين الدم مؤديًا ذلك لارتفاع ضغط الدم وغالبًا ما تزول هذه الأعراض عند انتهاء نوبة الإجهاد أو التوتر.

ولكن إذا كان التوتر العصبي مزمن أو كان يتم التعرض له لفترة طويلة ومتكررة يزيد ذلك من خطر الإصابة بمرض ارتفاع ضغط الدم أو النوبة القلبية أو السكتة الدماغية.

تأثير التوتر العصبي على جهاز الغدد الصماء

يمكن أن يؤثر التوتر العصبي على جهاز الغدد الصماء من خلال إفراز هرمون التوتر أوالكورتيزول.

حيث أنه عند التعرض للتوتر العصبي يبدأ جهاز الغدد الصماء في الإستجابة وإفراز كميات أكبر من هرمون الكورتيزول الذي يعمل على توفير الطاقة اللازمة من خلال تحرير سكر الدم والأحماض الدهنية من الكبد مما يؤدي لاستهلاك كميات أكبر من الطاقة وبالتالي قد يعمل ذلك على إرهاق الجسم.

تأثير التوتر العصبي على الجهاز الهضمي

قد يتسبب التوتر العصبي في إنتاج سكر الدم بشكل أكبر ليمنح الجسم طاقة أكبر، لكن إذا كان التوتر العصبي مزمن قد يؤدي لارتفاع نسبة خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

كما يمكن أن يؤدي التوتر العصبي إلى اضطراب في الجهاز الهضمي وحركة الطعام داخل الأمعاء الذي قد يؤدي إلى الإمساك أو الإسهال وأحيانًا الغثيان وألم في المعدة.

تأثير التوتر العصبي على جهاز المناعة

قد يؤدي ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم بسبب التوتر العصبي المزمن إلى ضعف جهاز المناعة فيصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى كما يمكن أن يزيد ذلك من الوقت المستغرق للتعافي من الأمراض.

نصائح لتخفيف تأثير التوتر العصبي على أجهزة الجسم

يمكنك تخفيف حدة تأثير التوتر العصبي على أجهزة الجسم من خلال اتباع النصائح الآتية:

Advertisement
  • حدد مصدر التوتر في حياتك وتجنب الضغوطات النفسية .
  • قم ببعض الأنشطة الرياضية.
  • خصص وقتًا للاسترخاء والابتعاد عن مصادر التوتر.
  • تعلم كيفية تخفيف التوتر أثناء حدوث موقف مفاجئ.

 

أكمل القراءة

مقالات

أيهما أفضل الاستحمام بالماء البارد أو الساخن بعد الرياضة؟

نشر في

يتساءل العديد من الأشخاص عن أيهما أفضل الاستحمام  بالماء البارد أو الساخن بعد الرياضة؟

فوائد الاستحمام بالماء البارد

  • يقوم جسم الإنسان بالعمل من أجل حماية الأعضاء الداخلية بحيث يتدفق الدم بعيدًا عن الأطراف والجلد إلى الأعضاء، ويعد هذا الأمر مفيد جدًا.
  • يساعد الاستحمام بالماء البارد على علاج الالتهابات التي تصيب العضلات بسبب تمدد الألياف داخلها، وبالتالي تقليل الألم المصاحب لذلك.
  • يساعد الاستحمام بالماء البارد بعد الرياضة على انقباض الأوعية الدموية، مما يعني تقليل تلف الأنسجة والالتهابات المصاحبة لممارسة الرياضة.
  • ينصح بعض الأشخاص ممن يقومون بممارسة الرياضات عالية الحدة بتجربة الاستحمام بالماء المثلج، أي غمر الجسم بالماء البارد لمدة 15 أو 20 دقيقة ومن ثم البدء بإنقاص درجة الحرارة بالتدريج.
  • يمكن عمل مساج أيضًا بعد الرياضة بالإضافة إلى الاستحمام بالماء البارد، إذ يساعد ذلك في تقليل تراكم حمض اللاكتيك داخل العضلات، وزيادة تدفق الدم لجميع أعضاء الجسم والذي يجعل فترة استشفاء الجسم بعد التمرين أقصر، حيث تقوم العضلات بالتخلص من حمض اللاكتك بسرعة أكبر، ومن ثم تتماثل للشفاء في وقت قليل.

فوائد الاستحمام بالماء الساخن

إن أفضل وقت من أجل الاستحمام بالماء الساخن هو قبل الرياضة، إذ يفضل غمر الجسم بالماء الساخن أو الدافئ لمدة 10 إلى 15 دقيقة قبل التمرين.

يساعد الاستحمام بالماء الساخن قبل التمرين في ارتخاء العضلات والمفاصل، كما ينصح بعمل تمارين الإطالة أيضًا قبل أداء التمارين الرياضية.

يتعرض الجسم للالتهاب بعد ممارسة الرياضة وهي رد فعل طبيعية من الجسم؛ إذ يقوم الجسم بتحفيز جهاز المناعة الذي يسبب تضخم الأوعية الدموية وهي آلية طبيعية من الجسم تساعد على استشفاء العضلات  والأعضاء بعد الانتهاء من التمرين.

لذلك فإن الاستحمام بالماء الساخن يؤدي إلى زيادة الالتهاب وهو من أسوأ الأمور التي يمكن فعلها بعد التمرين، إذ يكون الجسم بحاجة إلى تبريد الأوعية وانقباضها في هذه اللحظة.

ما هي طريقة الاستحمام الأفضل بعد الرياضة؟

يتساءل العديد من الأشخاص عن أيهما أفضل الاستحمام بالماء البارد أو الساخن بعد الرياضة؟ في الحقيقة أنه يمكن القول بأن الإجابة تشمل كلاهما!

يفضل معظم الأشخاص الاستحمام بالماء الساخن بعد الرياضة، ولكن يعد هذا الأمر غير مستحب على الإطلاق، حيث ينصح بالاستحمام بالماء البارد في بادئ الأمر، ومن ثم تحويل درجة حرارة الماء إلى أن تصبح أكثر سخونة.

أكمل القراءة

مقالات

كيفية ارتداء حزام رفع الأثقال لرفع الأثقال بأمان

نشر في

يمكن أن يساعد حزام رفع الأثقال في حماية ظهرك من الإصابة، ويعلمك كيفية الاستعداد لرفع الأثقال، وتحريك المزيد من الوزن، إليك كيفية استخدامه.

كيفية ارتداء حزام رفع الأثقال

لا يمكنك فقط ربط الحزام وتتوقع أن يصنع العجائب. بعبارة أخرى، مثل أي مهارة تستحق التعلم، فإنها تتطلب معرفة كيفية ارتدائه.

إليك الطريقة الصحيحة لاستخدام حزام الرفع.

الخطوة 1 – ضع الحزام حول خصرك

من الناحية المثالية، يجب أن يوضع حزام رفع الأثقال فوق عظم الفخذ مباشرةً بحيث يمكن أن يكون ملامسًا بالكامل للظهر والجانبين وأمام الجذع.

نصيحة للمحترفين: إذا وجدت أن حزام رفع الأثقال مقيد في بعض المناطق، فهناك احتمال كبير أنه لم يتم ضبطه في الموضع الصحيح. إذا استمر حدوث ذلك، فقد تحتاج إلى النظر في استخدام سمك حزام مختلف أو ضبط الضيق.

الخطوة 2 – ابلع بطنك قليلاً وشد الحزام

يجب أن يكون الحزام مشدودًا، لكن ليس إلى الحد الذي تشعر فيه أنك ستنفجر. يجب أن يكون حزامك مشدودًا.

الخطوة 3 – تنفس وتوسع في الحزام

الهدف من حزام رفع الأثقال هو جعل ظهرك أكثر استقامةً. كما أن الحزام يسمح لك بالاستعداد بقوة أكبر.

للقيام بذلك، عليك أن تأخذ نفسًا عميقًا في بطنك وتثني عضلات البطن وأسفل الظهر.

نصيحة احترافية: حزام رفع الأثقال ليس أداة مساعدة للميكانيكا الضعيفة وأنماط التنفس. إنه مُحسِّن للأداء لأولئك الذين يعرفون بالفعل كيف يستعدون ويتنفسون تحت الحمل.

فوائد ارتداء حزام رفع الأثقال

فيما يلي ثلاثة أسباب لارتداء حزام رفع الأثقال. ومن المهم أن ندرك أن هذه الفوائد متأصلة في آليات التنفّس والتدعيم المناسبة دون ارتداء حزام رفع الأثقال.

  • استقامة العمود الفقري، حيث يمكن استخدام حزام رفع الأثقال لزيادة الضغط في البطن ومساعدة الرافع في تثبيت العمود الفقري أثناء المصاعد. ويمكن أن يضيف حزام الرفع دعمًا إضافيًا في مثل هذه الأحداث التي تتطلب أقصى قدر من الصلابة والتوتر في الجذع.
  • يمكن أن يوفر حزام رفع الأثقال بعض الدعم والتغذية المرتدة ضد التقوس المفرط لأسفل الظهر، خاصة في المصاعد العلوية.
  • يمكن أن يساعد في تعليمك كيفية التقوية بشكل صحيح، حيث يوفر حزام رفع الأثقال للفرد استجابة جسدية فورية وردود فعل، مما يساعدهم على تحديد ما إذا كانوا يتوسعون بنشاط في الحزام أم لا.
  • تذكير الرفع بالشكل المناسب، حيث نعلم جميعًا أنه يجب علينا الانتباه إلى الشكل عند رفع الأوزان الثقيلة، ولكن يمكن قول ذلك أسهل من فعله في بعض الأحيان.

يمكن أن يكون هناك الكثير من النقاط أو الإشارات الصغيرة التي يجب تذكرها، خاصة بالنسبة للتمارين المركبة متعددة المفاصل.

حيث أن ارتداء حزام رفع الأثقال يمكن أن يساعد في ذلك عند أداء القرفصاء أو الرفع المميت، لأن ردود الفعل اللمسية من الحزام ستذكرك بالضغط حقًا باستخدام عضلات البطن الغرض الحقيقي من الحزام.

الغرض الرئيسي إذًا من حزام رفع الأثقال هو زيادة الضغط داخل البطن، والذي يوفر الدعم لأسفل ظهرك في تمارين مثل الرفع المميت، والقرفصاء، والصفوف المنحنية، والرفع العلوي. وبالنسبة لمعظم اللاعبين، من الجيد ارتداء الحزام ولكن فقط من أجل رفع الأثقال الثقيلة.

سلبيات استخدام حزام رفع الأثقال

الآن بعد أن تجاوزنا إيجابيات الرفع بحزام، دعنا نلقي نظرة على الجانب السلبي للحزام.

Advertisement
  • يزيد من ضغط الدم

إن رفع الأثقال أمر جيد، ولكن ليس على حساب صحتك العامة.

إذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، أو كنت تعاني من أمراض أخرى متعلقة بالقلب، فعليك الحذر من استخدام حزام رفع الأثقال.

حيث أظهرت الدراسات أن ارتداء أحزمة رفع الأثقال يمكن أن يسبب ارتفاعًا حادًا في ضغط الدم.

إلا أن هذا يرقى فقط إلى زيادة مؤقتة في ضغط الدم، والتي ستعود إلى طبيعتها بعد الانتهاء من استخدام الحزام.

  • يمنحك إحساسًا زائفًا بالأمان

يمكن أن يمنحك حزام رفع الأثقال بالتأكيد شعورًا متزايدًا بالثقة.

أنت تقف هناك وحزامًا كبيرًا سيئًا مربوطًا حول خصرك، لذلك من السهل أن تشعر كأنك بطل خارق مستعد لأداء مآثر هائلة من القوة.

إذا زادت ثقتك بنفسك وحاولت رفع وزن أكثر مما يمكنك رفعه بأمان، فسوف ينتهي بك الأمر إلى إيذاء نفسك.

  • يحد من نمو أسفل الظهر

يقول الكثير من الناس أن ارتداء الحزام يحد من نمو أسفل الظهر؛ ومع ذلك لا توجد دراسات أجريت حول هذا الأمر

إذا كنت تعمل تدريجيًا على وضع القرفصاء ورفع الوزن الزائد بمقدار 400 رطل بشكل جيد باستخدام الحزام، فلن تعاني من ضعف أسفل ظهرك.

أكمل القراءة

مواضيع مهمة

© عضلات | جميع الحقوق محفوظة 2021